لجان الدعم المجتمعي تستمر في احتفالاتها بمناسبات شهر آذار | مجلة العمل مع اللاجئين

تستمر لجان الدعم المجتمعي في مختلف محافظات المملكة بالاحتفال بمناسبات شهر آذار المميزة( عيد الأم ويوم المرأة العالمي ويوم الكرامة) . إذ لم تضيع اللجان فرصة الاحتفال مع المجتمع المحلي ومجتمع اللاجئين الذي يشاطرنا نفس الفرحة.

وبأهازيج وطنية برفقة موسيقات الأمن العام احتفلت لجنة الدعم المجتمعي في الكفرين بيوم الكرامة والذي يصادف 21 آذار وذلك في موقع المعركة في منطقة الكرامة بحضور حشد غفير من أهالي المنطقة واللاجئين وفعاليات رسمية دعمت هذا الحفل وقدمت رسائل محبة وافتخار بتضحيات الجيش العربي .

مقررة اللجنة رندا الصرايرة رحبت بالحضور الكريم وأكدت على أن مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية بمختلف لجانه يقف دائمًا جنبًا إلى جنب مع المجتمع المحلي ومجتمع اللاجئين ويقدم لهم أقصى ما يستطيع تقديمه من خدمة مجتمعية وتنموية.

وعلى صعيد متصل وفي أجواء الاحتفالات المميزة التي أقامتها لجان الدعم المجتمعي، نظمت لجنة الدعم المجتمعي في اربد حفل للأمهات العراقيات والأردنيات في المحافظة، قدمت فيه اللجنة أجمل رسائل المحبة والامتنان للأمهات لما يقدمنه من حنان وعطف لكل من حولهن.

وعرضت العضو ريا عبدالعزيز مجموعة من قصص نجاح لمستفيدات من أنشطة اللجنة اللواتي طورن مهاراتهنّ وافتتحن مشاريع خاصة بهن مما وفر لهن مهنًا جديدة ومفيدة . كما قامت مجموعة من الفتيات بإلقاء كلمات تعبيرية ابتهاجًا بالمناسبة العزيزة على قلوب الجميع.

وفي فقرة توعوية داخل الحفل عرض مقرر اللجنة أحمد خضر منشورات حول العفو العام الخاص باللاجئين ودليل خدمات المفوضية لتستفيد منه كل سيدة وتنقل المعرفة لأهلها ولمن تعرفهم.  

ويذكر أن الحفل ضم سيدات من الصم بحيث تواجدت مدربة لغة إشارة نقلت وقائع الحفل للسيدات. وفي بادرة جميلة انتهجتها مختلف لجان الدعم المجتمعي وزعت اللجنة على الأمهات الحاضرات هدايا تذكارية ورسالة محبة وشكر لتواجدهن الفعال مع اللجنة.