لجنة الكفرين تعقد دورة تدريبية لإعادة تدوير "ورق الموز | مجلة العمل مع اللاجئين

بسمة الزن-الكفرين

افتتحت لجنة الدعم المجتمعي الكفرين بتاريخ21/7/2019 دورة تدريبية تستمر لمدة 5 أيام  للسيدات للاستفادة من ورق الموز الخام وتحويله إلى قطع جميلة تبهر الناظرين بها. ويهدف هذا التدريب إلى تعليم السيدات حرفة يدوية تمكنهم من استغلال المخلفات الطبيعية (ورق الموز) وإعادة تدويرها من قبلهن وبالتالي عمل منتجات يدوية مثل سلال، أطباق، صناديق، لوحات تزيين الجدران وغيرها.

وقد تم اختيار ورق الموز تحديدًا بهدف استغلال المخلفات الزراعية بطريقة تضمن حماية البيئة من أضرار هذه المخلفات كما تعد فرصةً لفتح مصدر دخل جديد للسيدات حيث أن مناطق الأغوار والشونة الجنوبية تكثر فيها أوراق الموز ويمكن إيجاده في أي وقت دون أي كلف مالية .

وعمدت اللجنة إلى تنفيذ هذا النشاط لإكساب السيدات مهارة يتميزن بها تمكنهنّ من مساعدة أنفسهن وأسرهن في سد احتياجاتهم المعيشية، بالإضافة إلى رفع مستوى ثقة السيدات بأنفسهن وبقدراتهن في حال أصبحت كل سيدة تعتمد على إنتجاها من ورق الموز ..

وتقديرًا لمواهب وقدرات أعضاء لجان الدعم المجتمعي المختلفة تم التشارك والتشبيك مع عضو  لجنة النزهة السيدة سناء باشوري والاستفادة من خبراتها لتدريب السيدات على كيفية تجفيف ورق الموز ومن ثم تظفيره وبعد ذلك جُدّل الورق بطريقة جميلة ما نتج عنه إنتاج قطع يدوية متنوعة .