كايرون تقدم خدمات طلابية مجانية في مختلف المجالات | مجلة العمل مع اللاجئين

ضمن التعاون المشترك بين الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) ومنظمة كايرون الألمانية، تعقد كايرون دورات تدريبية في عدة مجالات مجانًا للأردنييين والسوريين في المملكة، وذلك ضمن مشروع دعم التعليم ولجان الدعم المجتمعي الممول من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

مسؤولة الخدمات الطلابية في منظمة  كايرون هلا كعوش قالت لمجلة العمل مع اللاجئين: ان المنظمة تهدف في هذا البرنامج الى إتاحة الفرصة للأردنين والسوريين للحصول على التعليم العالي والعالمي عن طريق منصة إلكترونية مجانية تقدم للطلاب فرصة لدراسة دورات متعددة المجالات تشمل مواد متخصصة باللغة الإنجليزية، علوم الحاسوب إدارة الأعمال والعمل الاجتماعي.

وأضافت كوعش أن المنظمة  تهدف لدمج التعليم عن طريق الإنترنت بجلسات تدريبة تقام بمراكز الأميرة بسمة لتقديم أفضل دعم وخدمة للطلاب المنتسبين للبرنامج.

وتتشارك المنصة مع جامعات رائدة، مثل جامعة هارفرد وجامعة برلين الدولية للعلوم التطبيقية ومعهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا من أجل تطوير محتوى الدروس التي توفّرها منصات الموكس الشهيرة مثل «كورسيرا» و«إيديكس»؛ وكل هذه المسارات تستوفي معايير التعليم العالي الأوروبية