لجنة الكفرين تدعو إلى أهمية دعم المرأة في مناطق الأغوار | مجلة العمل مع اللاجئين

يحتفل العالم في الثامن من آذار في كل عام باليوم العالمي للمرأة ، بهدف تسليط الضوء على تحديات وقصص تعيشها المرأة بالإصرار والإنجاز، وتخوض المرأة العربية صراع لاكتساب الحقوق بشكل عادل مع الرجل ولتعيش ببيئة آمنة مكفولة لها حقوقها وتؤدي واجباتها على أكمل وجه . 

وتشجيعًا لهذا المبدأ التقت مجموعة من السيدات في منطقة الكفرين في مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية-الشونة الجنوبية خلال جلسة نظمتها لجنة الدعم المجتمعي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة . حيث عمدت اللجنة على عقد هذه الجلسة لتوعية المرأة في المنطقة بأهمية حقوقها وكيف تدافع عنها وبأهمية حمايتها اقتصاديًا لتكون قادرة على إعالة نفسها وأسرتها مهما كانت حالتها الاجتماعية . 

 

وبالشراكة مع الشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الاصغر ومؤسسة إرادة تم تقديم معلومات للسيدات الحاضرات عن كيفية إدارة المشاريع الصغيرة ووضع الخطة الاقتصادية المناسبة للمساهمة في إنجاح مشروع كل امرأة ، كما قدم موظفي الشركة النموذجية شرحًا مفصلًا عن دعم الشركة للمشاريع الصغيرة وكيفية الحصول على تمويل . 

 

وتؤكد لجنة الدعم المجتمعي في منطقة الكفرين على ضرورة دعم السيدات الاردنيات والسوريات في المنطقة لخصوصية مناطق الاغوار وقلة فرص العمل فيها .