معلومات هامة لجميع اللاجئين في المملكة الأردنية الهاشمية عن الخدمات الطبية | مجلة العمل مع اللاجئين

تماشياً مع توصيات الحكومة الأردنية للحدّ من الازدحام غير الضروري ولحماية الأشخاص الذين تعنى بهم المفوضية في الأردن، تطلب المفوضية  عدم مراجعة أي من العيادات التي تديرها كاريتاس إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك من الساعة الـ9  صباحاً وحتى الـ2 ظهراً، وذلك للسماح للعيادات بتقديم الخدمة وإعطاء الأولوية للحالات الحرجة.

في الحالات غير الطارئة، يرجى الاتصال بالعيادات من خلال الأرقام التالية لحجز موعد قبل مراجعتها.

في حالات الإدخال للمستشفيات الحكومية والمستشفيات الخاصة المتعاقدة مع المفوضية لأسباب حرجة وحالات الطوارئ، يرجى الاتصال بالأرقام التالية لتقديم الوثائق اللازمة في غضون 48 ساعة، من أجل الحصول على الدعم المناسب.

في حالات التقديم أو الاستفسار عن نتائج طلبات اللجنة الطبية الشهرية، الرجاء مراعاة عدم الحضور إلى العيادات والتواصل مع ضباط الارتباط من خلال الأرقام أدناه (تحويلات).

في حالات الإستفسار عن المساعدات النقدية المخصصة للخدمات الصحية، الرجاء عدم الحضور إلى العيادات والتواصل على الأرقام أدناه (تحويلات).

 

يمكنكم الاتصال بخط الطوارئ الموحد رقم 911 التابع للدفاع المدني للإبلاغ عن أي حالة طوارئ تتطلب عناية فورية، خاصة في حال عدم توفر أي وسيلة من وسائل النقل. يجب عليكم إبلاغ ضابط الارتباط من الجمعية الأردنية للإسعاف والمتواجد في المستشفى في غضون 48 ساعة من الإدخال، كما ويجب اتباع الإجراءات المعتادة.

 

بإمكان اللاجئين السوريين في الأردن الحصول على الرعاية الصحية في مستشفيات وزارة الصحة. أما اللاجئين غير السوريين، يمكنهم الحصول على الرعاية الصحية في المستشفيات الخاصة المتعاقدة مع المفوضية.

 

في هذه الحالات، يرجى إبلاغ ضابط الارتباط من الجمعية الأردنية للإسعاف والمتواجد في المستشفى في غضون 48 ساعة من الإدخال. في حالة عدم وجود ضابط الارتباط، يرجى إبلاغ كاريتاس Caritas من خلال الاتصال برقم الهاتف المناسب لمنطقتكم من القائمة المرفقة (تحويلات).

.

للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة من قبل المفوضية، وغيرها من الخدمات، يرجى زيارة موقع مركز الدعم الخاص بالمفوضية في الأردن من خلال الرابط التالي: https://help.unhcr.org/jordan/helpful-services-unhcr

اعلاناعلان