لجنة الطفيلة تنفذ حزمة من الأنشطة المجتمعية خلال جائحة كورونا | مجلة العمل مع اللاجئين

سمير المرايات-الطفيلة 

استطاعت لجنة الدعم المجتمعي في محافظة الطفيلة ومن خلال مشروع لجان الدعم المجتمعي من تنفيذ حزمة أنشطة و فعاليات خلال جائحة كورونا . وقامت اللجنة وبالتعاون مع  المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية في محافظة الطفيلة بتنفيذ عدد من  الفعاليات والأنشطة  للأسر السورية والأردنية في محافظة الطفيلة  تضمنت دورات تدريبية تهم قطاعات المرأة والطفولة والشباب في سبيل استمرارية تقديم هذه الانشطة وفق برامج شهرية يتم اعدادها وتنفذ من خلال أعضاء اللجنة .

وقال مقرر اللجنة على البداينة:  إن اللجنة واصلت عملها بتوفير التوعية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المحلي عبر دورات تم تنفيذها، إلى جانب أنشطة أخرى عملت اللجنة على عقدها من خلال منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأضاف أن الشهر الماضي تضمن حزمة أنشطة تم تنفيذها بكل كفاءة وتميز ،  أبرزها دورات بعنوان : ( رسمتي من حرفتي والتي جاءت من أجل تشجيع فئة اليافعات بكيفية رسم رسومات حرفية و ملء وقت الفراغ لديهن بأمور مفيدة )  حيث تم تنفيذ النشاط من خلال  تطبيق الواتس اب  في وقت جرى فيه تنفيذ أنشطة أخرى تعلقت بالرياضة والصحة ومبادرة كمامتي و مبادرة مفاتيح القراءة.