لجنة الطفيلة توزع حقائب للسلامة العامة على المستفيدين | مجلة العمل مع اللاجئين

 

الطفيلة-سمير المرايات وبراءة الحمصي

نظمت لجنة الدعم المجتمعي في محافظة الطفيلة وضمن مشروع الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نشاط تطوعي في ظل جائحة كورونا استهدف نحو 66 أسرة ، وتضمن حملة ميدانية  لتوزيع حقائب للسلامة العامة تحت شعار " صحتك أهم".

وبين مقرر اللجنة علي البداينة  أن تنفيذ هذه الحملة التطوعية جاء نتيجة تبعات جائحة كورونا وما يتطلبه ذلك من احتياجات الأسر المعوزة من مواد التعقيم والسلامة العامة .

وأضاف أن أعضاء اللجنة قاموا  بتوزيع مواد معقمة (مواد السلامة العامة) على 66 عائلة من كلا المجتمعين السوري والاردني لجهة تلبية الحاجة  الملحة بتوفير المواد المعقمة والمنظفات  في المنازل في ضوء تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا مما يتطلب الوقاية من هذا الوباء بإتباع شروط السلامة العامة واستخدام المعقمات والقفازات والكمامات .

 وشملت عملية التوزيع مختلف مناطق المحافظة مع استهداف  كبار السن وذلك بهدف لفت الانتباه الى هذه الفئة العمرية في ضوء جائحة كوفيد_19 التي تحتاج إلى رعاية صحية مكثفة، كما تم التوزيع ضمن التقيد بشروط السلامة والوقاية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكفوف والكمامات والتدقيق على التعقيم.

بدورها أشادت العائلات المستفيدة من الحملة بالجهود التي تقدم من خلال مشروع الدعم المجتمعي مقدرين هذه  اللفتة الانسانية والاغاثية والتي جاءت بوقتها نظرا لحاجتهم لمثل هذه المساعدات.