لجنة الطفيلة تعتني بكبار السن بمبادرة "صحتك بتهمنا" | مجلة العمل مع اللاجئين

سمير المرايات-براءه الحمصي-الطفيلة

وزعت لجنة الدعم المجتمعي في الطفيلة وضمن مشروع لجان الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حقائب صحية على كبار  السن من المجتمع المحلي واللاجئين في الطفيلة ضمن مبادرة " صحتك بتهمنا " .

وقال مقرر  اللجنة علي البداينة:  إن هذه المبادرة جاءت انسجامًا مع مهام ورؤى لجنة الدعم المجتمعي للوصول إلى مختلف فئات اللاجئين بأماكن تواجدهم في الطفيلة ومنهم كبار السن حيث يتم  تقصي أحوالهم  وتوفير احتياجاتهم ضمن أنشطة ومبادرات اللجنة التي تنفذ على مدار العام.

وأضاف أنه تم تنفيذ النشاط بتبرع من أحد أعضاء لجنة الدعم المجتمعي في الطفيلة وذلك لمساعدة كبار السن في عملية الحركة خاصةً مع تأثر مفاصل الركبة في فصل الشتاء بسبب برودة الطقس ، وذلك بالتبرع لهم بمشدات طبية وعلاجات طبية خاصة لتشققات القدمين .

ولفت البداينة أن المبادرة جاءت بهدف توفير مشدات للركبة والتي تعتبر  إحدى الوسائل التي تساعد على التغلب على ألم الالتهاب المفصلي العظمي في الركبة وتخفيف الألم عند كبار السن المستهدفين من هذه المبادرة .مع العمل على مساعدة كبار السن في  ارتداء مشدات طبية لتدفئة منطقة الركبة والتحرك بشكل أفضل والمشي لمسافة تساعدهم على قضاء حوائجهم بكل يسر وسهولة .

كما استهدفت المبادرة  المحافظة على اقدام كبار السن من الجفاف والتشققات خاصةً في فصل الشتاء بتوفير مواد طبية جرى توزيعها على كبار السن .